عالم التقنية

ميزة جديدة لتعزيز أداء ألعاب الكمبيوتر بنقرة واحدة

أعلنت AMD العالمية عن تقنيات جديدة، بما في ذلك Hypr-RX ، وهو حل سريع يمكن أن يعزز أداء ألعاب الكمبيوتر الخاص بك بنقرة واحدة.
تقوم AMD أيضًا بإحضار برنامج Advantage الخاص بها إلى أجهزة الكمبيوتر المكتبية، مما يعني أن شراء جهاز كمبيوتر شخصي تم إنشاؤه مسبقًا مع أجهزة AMD سيكون أسهل مما كان عليه من قبل.
وأطلقت AMD الجيل التالي من بطاقات الرسوميات من خلال تقديم RX 7900 XTX و RX 7900 XT في وقت سابق من هذا الشهر حسبما نقل موقع Digitartlends.
كما تحدثت بإيجاز عن Hypr-RX ، وهي تقنية جديدة تدعمها وحدات معالجة الرسومات Radeon، وهو الحل الجديد من AMD لتحسين أداء اللعبة عن طريق اختيار أفضل الإعدادات الممكنة وتمكين الأنواع الصحيحة من برامج Radeon – كل ذلك بنقرة واحدة فقط.
الألعاب التي ستدعمها Hypr-RX ستعمل تلقائيًا على تشغيل الإعدادات المحسّنة بناءً على أجهزتك، وسيقوم Hypr-RX تلقائيًا بتمكين برنامج Radeon الإضافي بناءً على ما إذا كانت اللعبة تستفيد منه أم لا.
ويتضمن ذلك Radeon Boost ، الذي يقيس الدقة ديناميكيًا، ويزيد معدلات عرض الإطارات عندما يكون ذلك مفيدًا ويسقطها عندما لا يؤثر ذلك على تجربة اللعب، هناك أيضًا Radeon Super Resolution ، التي تعمل تمامًا مثل FSR 1.0 ويمكن تطبيقها على أي وجميع الألعاب ، و Anti-Lag ، مما يقلل من زمن الوصول بطريقة مشابهة لتقنية Nvidia Reflex الجديدة.
وليست كل هذه الميزات جديدة؛ يمكنك بالفعل تعديلها على بطاقات Radeon بناءً على احتياجاتك.
ومع ذلك عندما يتم تقديم Hypr-RX في النصف الأول من عام 2023، فسوف يقوم بكل التحسين لك بنقرة واحدة، ويبدو أنه فعال إلى حد ما.
قدمت AMD مثالاً على قدرة Hypr-RX، حيث أظهرت أن البرنامج كان قادرًا على خفض زمن الانتقال في Dying Light 2 من 30 مللي ثانية إلى 11 مللي ثانية مع تحسين الإطارات في الثانية (fps) من 90 إطارًا في الثانية إلى 166 إطارًا في الثانية. لكن لن تكون هذه الأنواع من المكاسب في كل لعبة، ولكن يبدو أنها قد تكون إضافة رائعة لترسانة برامج Radeon.
نظرًا لأن AMD تصنع بطاقات رسومات صلبة، ولكن أيضًا بعضًا من أفضل المعالجات، يبدو أن الشركة حريصة على دعوة العملاء المحتملين للمشاركة في AMD.
يمكن ملاحظة ذلك في برنامج AMD Advantage ، الذي تلقى للتو تحديثًا، وفقًا لـ Tom’s Hardware ، سيتم تطبيقه الآن على أجهزة الكمبيوتر المكتبية، وكذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة.
وAMD Advantage هو برنامج يستخدم لتحفيز مصنعي أجهزة الكمبيوتر الشخصية المُنشأة مسبقًا لبناء المزيد من منصات AMD.
كانت هناك بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة المعتمدة من AMD Advantage ، ولكننا قد نبدأ قريبًا في رؤية أجهزة الكمبيوتر التي تم إنشاؤها مسبقًا.
في الوقت الحالي تتعاون AMD مع عدد محدود من الشركات، بما في ذلك CyberPowerPC و eBuyer و Falcon Northwest و Maingear و Xidax.
لكي يتأهل الكمبيوتر الشخصي لـ AMD Advantage ، يجب أن يكون لديه معالج Ryzen 9 7000-series ، وبطاقة رسومات Radeon RX 7900 XTX أو 7900 XT ، واللوحة الأم AM5 X670E.
كما يجب أن يوفر تبريدًا سائلًا ومحرك أقراص NVMe SSD بسعة 2 تيرابايت أو أكبر، وذاكرة وصول عشوائي DDR5 بسعة 32 جيجابايت على الأقل.
ويعمل مهندسو AMD بشكل وثيق مع صانعي الأنظمة التي تم إنشاؤها مسبقًا من أجل تحسين كل شيء لتقديم أداء ممتاز ومتضافر.
تعني هذه المواصفات أن أجهزة سطح المكتب المخصصة للألعاب فقط هي التي ستحصل على ختم الموافقة “AMD Advantage” في الوقت الحالي، ولكن قد تتوسع AMD لتشمل المزيد من العروض ذات النطاق المتوسط ​​بمجرد خروج وحدات المعالجة المركزية (CPU) ووحدات معالجة الرسومات (GPU) هذه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى