أخبار محلية

يوري كويكي : مجتمعكم شاب ونستطيع نقل تجربتنا لتحقيق “رؤية 2030”

أكّدت محافظ طوكيو، يوري كويكي؛ أن العلاقات بين المملكة واليابان وثيقة في كل المجالات، وأن بلادها تسعى إلى توطيد علاقاتها بالمملكة بما يخدم مصالح البلدين.

وأوضحت: “المملكة وضعت أهدافاً عدة لتحقيق (رؤية 2030)، ونستطيع تمرير تجربتنا للمساهمة في تحقيق هذه الرؤية الشاملة”، مشيرة إلى أن “العلاقات بين البلدين لا تقتصر على مجالات الطاقة؛ فهناك تبادل ثقافي متأصل منذ فترة طويلة، إضافة إلى مجالات تدريب الكوادر البشرية”.

وأضافت ،في تصريحات نقلت: “هناك علاقات اقتصادية قائمة بين البلدين، وأسعى خلال فترة عملي لتعزيز هذه العلاقات، وأريد أن أركز على جانب الطلاب اليابانيين الذين يدرسون في السعودية، وكذلك على الطلاب السعوديين الذين يدرسون باليابان”.

وحول “رؤية المملكة 2030″، أكّدت “كويكي”؛ أن “المملكة وضعت هدفاً طموحاً وجذرياً وذا مطلب عالٍ لرؤية عام 2030، ومن أجل تحقيق هذه الأهداف يجب أن تتم المقاربة بين زوايا عدة، وفي هذا الصدد فإن تجربة اليابان قد تكون مفيدة؛ فبعد قصف هيروشيما وناجازاكي بدأت الدولة تستعيد قدراتها وتنهض من جديد، لكننا حالياً نواجه مشكلة شيخوخة المجتمع، أما بالنسبة للمملكة فلديها مجتمع شاب؛ ومن هنا فإننا نستطيع تمرير تجربتنا لتحقيق (رؤية المملكة 2030)، ونتمنى للمملكة أن تنجح في تحقيق مركز متقدم بين شعوب العالم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى