عالم التقنية

ميزة Flick input sensitivity الجديدة بتطبيق Gboard وكيف تكون مفيدة

بدأت جوجل في اختبار إعداد جديد لمستخدمي Gboard على أجهزة أندرويد، حيث يسمى هذا الإعداد الجديد Flick input sensitivity أو “حساسية الإدخال السريع” والتي تختلف عن الكتابة بالتمرير / التمرير، ووفقًا لتقرير صادر عن 9to5google ، فإن عنصر التحكم هذا ليس مخصصًا للكتابة بالتمرير السريع، على الرغم من أن الوصف المقدم من جوجل عام للغاية.
وتمت إضافة إعداد حساسية الإدخال Flick إلى الإصدار التجريبي الحالي من Gboard، وهو 12.0.07.457705062.

مدى توفر إعداد “حساسية الإدخال السريع” في Gboard

وفقًا للتقرير، كان إعداد Gboard الجديد متاحًا بعد الإصدار 11.8، يبدو أن الميزة تعمل على أجهزة Pixel و Samsung التي تعمل بنظام أندرويد 11 وما فوق، كما يذكر التقرير.
وعلاوة على ذلك، هذا الإعداد الجديد متاح حاليًا لمستخدمي لوحة المفاتيح اليابانية ولم تشارك جوجل أي تفاصيل رسمية حول وقت إتاحة هذه الأداة للغات أخرى، يمكن للمستخدمين العثور على خيار “حساسية الإدخال السريع” أسفل قسم “التفضيلات” في إعدادات Gboard.

أهمية إعداد Gboard “حساسية الإدخال السريع”

سيساعد هذا الإعداد المستخدمين على تعيين “مستوى الحساسية للإدخال المنزلق” بخمس زيادات – منخفضة ومتوسطة منخفضة وعادية ومتوسطة وعالية، يوضح التقرير أيضًا أنه لا يوجد فرق عند التنقل بين المستويات الخمسة، حاليًا، يتوفر إعداد Gboard هذا للوحة المفاتيح اليابانية فقط.
وعلاوة على ذلك، يقترح التقرير أيضًا أن Gboard سيعرض أيضًا بشكل مباشر تبديل التفضيل إذا تمت إضافة لغة مدعومة، ومع ذلك، فإن المظهر الواسع قد يكون فقط أثناء مرحلة الاختبار التجريبي وقد يغيره عملاق التكنولوجيا قبل إطلاق مستقر، كما يزعم التقرير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى