عالم التقنية

تحديث جوجل Password Manager وتوفر تجربة موحدة عبر الويب والتطبيقات

تعمل جوجل على ترقية مدير كلمات المرور المدمج الخاص بها لكل من كروم و أندرويد فى محاولة للاستفادة منه كبديل لخدمات 1Password و Bitwarden المستقلة، حسبما ذكرت الشركة اليوم.
ولعل أبرزها هو خيار إضافة كلمات المرور يدويًا إلى الخدمة ، بدلاً من الاعتماد فقط على عرض Chrome لتذكر بيانات الاعتماد عند استخدامها، حيث كانت هناك تلميحات حول هذه الميزة على Chrome لسطح المكتب ، لكن جوجل تقول الآن إنه سيكون من الممكن الوصول إليها على “جميع الأنظمة الأساسية”.
ومع هذا التحديث ، تطرح الشركة واجهة إدارة مبسطة ومتكاملة هى نفسها بالفعل عبر إعدادات Chrome أو أندرويد، وفى الآونة الأخيرة ، بدأت جوجل بالفعل فى طرح واجهة متكاملة جديدة لـ Gmail أيضًا، وإذا كان لديك العديد من كلمات المرور لمواقع أو تطبيقات متطابقة ، فسيقومون بتجميعها تلقائيًا، وبالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إنشاء اختصار على الشاشة الرئيسية لجهاز أندرويد بحيث يمكنك استرداد كلمات المرور الخاصة بك بنقرة واحدة فقط.
ومن خلال هذه الترقية ، أصبح جوجل Password Manager قادرًا الآن على إنشاء كلمات مرور قوية وفريدة لك عبر الأنظمة الأساسية ، مما يضمن عدم اختراق بيانات اعتمادك عند تصفح الويب، وعندما يتم تكوين Chrome كمزود للملء التلقائى ، يمكن للمستخدمين الآن إنشاء كلمات مرور لتطبيقات iOS الخاصة بهم.
وأيضًا ، سيكتشف Chrome تلقائيًا كلمات المرور الخاصة بك عند استخدامها على موقع ما ، ولكن يمكنك إضافة طبقة أمان إضافية باستخدام Password Checkup للتحقق منها جميعًا مرة واحدة، وستظهر الآن ليس فقط بيانات الاعتماد المخترقة ، ولكن أيضًا كلمات المرور الضعيفة والمعاد استخدامها على أندرويد، وإذا أخطرك جوجل بكلمة مرور ، يمكن للمستخدمين الآن إصلاحها بسهولة باستخدام ميزة أندرويد الجديدة لتغيير كلمات المرور تلقائيًا.
وأيضًا ، تسهل الشركة الوصول إلى المواقع وإدارة كلمات المرور عن طريق إضافة “Touch-to-Login” إلى Chrome على أندرويد، وهذا يجعل تسجيل الدخول أسرع من خلال السماح لك بتسجيل الدخول بأمان إلى المواقع مباشرة من التراكب فى الجزء السفلى من الشاشة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى