Site icon صحيفة وصف الالكترونيه

تقاضى تسلا المزيد من الرسوم على السيارات فى الولايات المتحدة بسبب التضخم

قامت شركة Tesla مرة أخرى برفع أسعار جميع طرازات سياراتها في الولايات المتحدة استجابةً لمشاكل سلسلة التوريد العالمية المستمرة وارتفاع تكاليف المواد الخام.
وأظهر موقعها على الإنترنت أن شركة صناعة السيارات الكهربائية زادت سعرها طويل المدى من طراز Y إلى 65990 دولارًا بدلاً من 62990 دولارًا، بعد تأخير عمليات التسليم الأمريكية لبعض الطرز طويلة المدى لمدة تصل إلى شهر.
ويأتي ارتفاع الأسعار بنسبة 5 في المائة مع ارتفاع تكاليف المواد الخام للألمنيوم إلى الليثيوم المستخدم في السيارات والبطاريات، بينما يكافح صانعو السيارات للحصول على رقائق مصدر وإمدادات أخرى بسبب نقص على مستوى الصناعة.
وقال كريدي سويس إن ارتفاع الأسعار يمثل في بعض الحالات رابع ارتفاع في الولايات المتحدة في عام 2022. وقالت شركة السمسرة: “في حين أن ارتفاع الأسعار سوف يدمر الطلب ، إلا أن تسلا لا تزال مقيدة في العرض”.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة Tesla إيلون ماسك سابقًا إن الليثيوم مسؤول عن زيادة التكلفة و”عامل مقيد” لنمو السيارات الكهربائية، ما شجع شركات صناعة السيارات على الدخول في تجارة الليثيوم.
وحذر ماسك، أغنى شخص في العالم، من مخاطر حدوث ركود في الأسابيع الأخيرة، وقال في وقت سابق من هذا الشهر إن لديه “شعور سيء للغاية” بشأن الاقتصاد وإن تسلا بحاجة إلى خفض 10٪ من الوظائف.
Exit mobile version