Site icon صحيفة وصف الالكترونيه

تسريح نتفليكس 150 موظفا من الولايات المتحدة لخفض التكاليف

أنهت Netflix أدوار 150 موظفًا معظمهم فى الولايات المتحدة اليوم فى محاولة مستمرة لخفض التكاليف بعد الانخفاض التاريخى فى عدد المشتركين ، حسبما ورد في الموعد  النهائى ونقله engadged.
وبحسب ما ورد شمل الموظفون المتأثرون عددًا في مناصب رفيعة المستوى، وتعتبر بذلك الجولة الثانية من عمليات التسريح فى الشركة التى يبلغ عدد موظفيها حوالى 11000 فى الأسابيع الأخيرة، وتم التخلى عن عدد غير معلوم من موظفي الكتابة والتحرير الملحقين بموقع معجبين Netflix الداخليين Tudum الشهر الماضى.
وقال متحدث باسم الشركة إن عمليات التسريح مرتبطة بشكل مباشر بتباطؤ نمو إيرادات Netflix، كما أوضحنا للأرباح فإن تباطؤ نمو الإيرادات يعني أننا مضطرون أيضًا إلى إبطاء نمو التكلفة كشركة.
وقال متحدث باسم Netflix فى بيان لـ Engadget للأسف أننا نسمح لنحو 150 موظفًا بالرحيل اليوم معظمهم من الولايات المتحدة، وهذه التغييرات مدفوعة بشكل أساسي باحتياجات العمل بدلاً من الأداء الفردى، مما يجعلها صعبة بشكل خاص حيث لا يريد أي منا أن يقول وداعًا لمثل هؤلاء الزملاء الرائعين، ونحن نعمل بجد لدعمهم خلال هذا الانتقال الصعب للغاية “.
وذكرت Variety اليوم أن خدمة البث المباشر قد قطعت أيضًا عددًا من مشاريع الرسوم المتحركة قيد التطوير، بما في ذلك Wings of Fire من المنتج التنفيذي Ava DuVernay ، وهى سلسلة لمرحلة ما قبل المدرسة تسمى Antiracist Baby و With Kind Regards From Kindergarten . لكن وفقا لمصادر فارايتي ، فقد تم إسقاط هذه المشاريع لأسباب إبداعية وليس محاولة لخفض التكاليف.
وأسقطت خدمة البث أيضًا الفيلم الوثائقي Stamped: Racism ، Antiracism ، And You ، قطعة مصاحبة لـ Stamped From the Beginning .
وكانت معنويات الموظفين منخفضة في شركة لوس جاتوس بولاية كاليفورنيا منذ أن أشارت خلال آخر مكالمة أرباح لها إلى أنها تخطط لشد حزامها وفقًا لصحيفة لوس أنجلوس تايمز .
وقامت الشركة أيضًا بتحديث مذكرتها الثقافية هذا الشهر لتحذير الموظفين المحتملين من أن خدمات البث “قد لا تكون أفضل مكان” لأولئك الذين لا يستطيعون العمل على محتوى يختلفون معه كموظفين.
وقالت: ندعم المبدأ القائل بأن Netflix تقدم مجموعة متنوعة من القصص  حتى لو وجدنا بعض العناوين تتعارض مع قيمنا الشخصية، واعتمادًا على دورك قد تحتاج إلى العمل على عناوين تعتقد أنها ضارة، وإذا وجدت صعوبة فى دعم اتساع المحتوى الخاص بنا ، فقد لا تكون Netflix هي المكان الأفضل بالنسبة لك حسب إرشادات الثقافة .
وذكرت Netflix أنها فقدت مشتركيها فى الربع الأول من عام 2022 ، وهو ما يعزى إلى زيادة مشاركة كلمات المرور وزيادة المنافسة من منصات البث الأخرى وإسقاط قاعدة المشتركين بالكامل في روسيا.
وتعمل خدمة البث على استكشاف إضافة طبقة منخفضة السعر ومدعومة بالإعلانات بالإضافة إلى قطع عدد من المشاريع التى كانت قيد التطوير، وتتوقع الشركة خسارة مليونى مشترك آخرين فى الربع الثانى من عام 2022.
Exit mobile version