أخبار رياضية

دوري زين : الشباب والاتحاد «حبايب» في مباراة مثيرة .. والاتفاق يتغلب على الأنصار.. والرائد يخسر من نجران

 

وصف – الرياض – ماجد العرفج :

في واحدة من أجمل المباريات وأكثرها إثارة ، خرج اليوم فريقي الشباب والاتحاد ” حبايب” بعد تعادلهم بهدفين لكل منهما في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن مباريات الجولة الخامسة من زين. أهداف اللقاء جاءت بأقدام عبد المالك زياية في الدقيقة 22 ثم عادل الشمراني من ركلة جزاء في الدقيقة 27 ثم نجح اللاعب نايف هزازي في تسجيل هدف التحاد الثاني في الدقيقة 67 من عمر المباراة وعادل اللاعب مختار فلاتة النتيجة بتسجيل الهدف الثاني والتعادل في الدقيقة 81.

 

الشوط الأول

بداية ساخنة من الفريق الشبابي وتألق غير عادي للنجم الأوزبكي جيباروف والذي أرسل قذيفتين في أول ربع ساعة واحدة مرت بجوار القائم وهزت الشباك من الخارج والأخرى أنقذها القائم الأيمن ونجح الغيني ياتارا في استغلال الجانب الأيمن وظهر جليا في الربع ساعة الأول أن العميد يفتقد للربط بين الوسط والهجوم . ربع الساعة الثاني من الشوط الأول شهد انتفاضة اتحادية والذي بدأ في الظهور في المباراة وبالفعل كان النجم المتألق باولو جورج على موعد مع أول قذيفة مدوية تمر من فوق العارضة بقليل وبعدها يظهر زياية وهزازي في الصورة ومن خطأ من تفاريس والذي عرقل هزازي في منطقة الجزاء لم يتوان العمري في احتسابها ركلة جزاء ينجح معها الجزائري زياية في تسجيل الهدف الأول . بعد الهدف الاتحادي الأول حاول الشباب واجتهد ولكل مجتهد نصيب من كرة مشتركة بين المنتشري وعطيف ، يسقط عطيف أرضاً بعدما تعرض لضربة تبدو وكأنها غير مقصودة ولكن العمري احتسبها ركلة جزاء ينجح معها الشمراني في تسجيل هدف التعادل للشباب . بعد الهدف نشط الفريقين في محاولة لإحراز هدف التقدم وكانت هجمات الشباب هي الأخطر عن طريق صناع اللعب الأكثر من رائعين إبراهيم ياتارا وجيباروف ومن خلفهم أحمد عطيف وظهر من الاتحاد باولو جورج بصورة مميزة .

 

الشوط الثاني

بداية قوية من الفريق الشبابي ونجمي اللقاء إبراهيم ياتارا وجيباروف يبدعون في اللقاء وجيباروف يضيع أخطر فرصة في الشوط الثاني إثر تسديدة قوية تمر خارج المرمى والاتحاد يفتقد كثيراً لنور وكريري . في الدقيقة الرابعة عشر عاود الاتحاد الظهور بعدما سيطر على منتصف ملعب المباراة في ظل غياب واضح لعمر الغامدي لاعب الشباب وظهر اللاعب باولو جورج كأفضل لاعبي الاتحاد ومعه زياية وهزازي. سيطر الاتحاد تقريباً على مجريات المباراة وتصل الكرة لسلطان النمري ويتدخل وليد عبد ربه بقوة على اللاعب داخل منطقة الجزاء يحتسبها الحكم ركلة جزاء يحرز منها اللاعب نايف هزازي هدف الاتحاد الثاني . بعد الهدف نشط الشباب في محاولة لتعويض الهدف ولكن فشل في ترجمه فرصه لأهداف بفضل متانة الوسط الاتحادي ومن بعده خط الدفاع ، وفي كرة ليست بالقوية يتصدى لها الحرس الاتحادي مصطفى ملائكة بطريقة خاطئة لترتد إلى مختار فلاته بديل جيباروف يحرز منها هدف التعادل للفريق والملعب يشتعل بسبب احتجاج لاعبي الاتحاد على حكم اللقاء وعلى لاعبي الشباب الذين لعبوا الكرة بسرعة دون النظر لزميلهم المصاب . المباراة ممتعة ومفتوحة من الطرفين وكليهما يرغب في إضافة الهدف الثالث وهدف الفوز ولكن دفاع الفريقين كان بالمرصاد وبالفعل حكم اللقاء يطلق صافرته معلناً نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي

 

وفي المباريات الأخرى

تفوق فريق الاتفاق على الأنصار 2-0 سجل الهدف الأول اللاعب سبيستيان تيجالي في الدقيقة 43 وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 82 سجلها اللاعب برنادو لازوني .

وفي مباراة الرائد ونجران على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية تفوق فريق نجران على الرائد بهدف وحيد سجله اللاعب جهاد الحسين في الدقيقة 81 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى