عالم التقنية

طرح انستجرام ميزة “خذ استراحة” لتحسين إدارة الوقت ديسمبر المقبل

يقضى الكثير من الأشخاص وقتا طويلا على وسائل التواصل الاجتماعي مثل انستجرام وغيرها من التطبيقات، وهو ما قد يصيبهم بالضرر فى ضياع الكثير من الوقت أو التأثير على صحتهم العقلية خاصة للشباب، وقام انستجرام بالتفكير فى طرح ميزة جديدة تنبه الشخص بالوقت الذى يمضيه على التطبيق وتدعوه لأخذ المزيد من الراحة، وعمل أشياء أخرى مفيده على مدار اليوم.

وقال Instagram الآن إنه يريد تشجيعك على إدارة الوقت فى الأعمال الأخرى مع الجلوس على التطبيق على مدار اليوم، والتفكير أكثر في مقدار الوقت الذي تقضيه في التطبيق، وفقا لتقرير digitaltrend التقنى .

ولتشجيعك على إدارة وقتك بشكل أفضل على Instagram، تختبر الشركة ميزة جديدة تسمى “Take a Break” مع مجموعة مختارة من المستخدمين، فإذا اشتركت في الميزة، فيمكنك أن تطلب من التطبيق تذكيرك بأخذ استراحة بعد 10 دقائق أو 20 دقيقة أو 30 دقيقة –  الخيار لك. وبعد مرور الفترة الزمنية المحددة، سترى رسالة تظهر على شاشتك تقول: “حان وقت الاستراحة؟ خذ لحظة لإعادة التعيين عن طريق إغلاق Instagram. ” ثم يقدم اقتراحات حول ما قد ترغب في القيام به، مثل “خذ أنفاسًا عميقة قليلة، أو اكتب ما تفكر فيه، أو  استمع إلى أغنيتك المفضلة، أو افعل شيئًا في قائمة مهامك،  وميزة Take a Break لا تمنع الوصول إلى Instagram لفترة محددة، ويمكنك ببساطة الضغط على “تم”، والعودة إلى التطبيق.

وقال رئيس   Instagram آدم موسيري إن Take a Break “جزء من جهد أوسع لمحاولة منح الأشخاص مزيدًا من التحكم في تجربتهم في Instagram”، مضيفًا، في النهاية أنت تعرف ما هو الأفضل لـ لك عندما يتعلق الأمر بكيفية استخدام التطبيق، ونريد التأكد من أننا نقدم لك الأدوات لتشكيل Instagram بما يناسبك “.

وتصل الميزة مع استمرار Instagram وشركتها الأم Meta (Facebook سابقًا) في التعامل مع الانتقادات حول كيفية تأثير تطبيق الوسائط الاجتماعية الشهير سلبًا على الصحة العقلية للشباب، وهى مشكلة أبرزها المخبر الأمريكي فرانسيس هوجن الشهر الماضى، وقال موسيرى إنه إذا تم اعتبار Take a Break ناجحًا بين مجموعة الاختبار، فسيتم طرحه على مجتمع Instagram بأكمله، ربما في ديسمبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق