أخبار محلية

اتاحة رئاسة المسجد النبوى دخول النساء إلى الروضة الشريفة خلال الفترة المسائية

أعلنت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوى إتاحة دخول النساء إلى الروضة الشريفة خلال الفترة المسائية، وأوضحت الوكالة أن الدخول سيكون من بعد صلاة العشاء إلى وقت الأذان الأول لصلاة الفجر، مع اشتراط حجز موعد عبر تطبيق توكلنا أو اعتمرنا ، وذلك من الجهة الشمالية عبر باب عثمان بن عفان رضي الله عنه رقم “24” والجهة الجنوبية بباب مكة رقم “37” ومن خلال نقطة تجمع رقم (3 – 4)، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.
وكان الدخول كان محصورا للنساء في الفترة الصباحية من بعد صلاة الفجر إلى قبل صلاة الظهر عبر باب عثمان بن عفان رضي الله عنه رقم “٢٤” ومن خلال نقطة تجمع رقم (4).

 يذكرأن، أعلنت وزارة الحج والعمرة أنه لا يُسمح للأطفال دون 12 عاما من الدخول للمسجد الحرام، لعدم شمولهم ضمن الفئات المسموح لها بإصدار التصاريح وحجز المواعيد للعمرة والصلاة عبر تطبيق «اعتمرنا» وتطبيق «توكلنا».

وأكدت الوزارة، أنه يُسمح بالحجز وإصدار التصاريح للفئة العمرية لمعتمري الداخل من 12 فما فوق، مع اشتراط التحصين بجرعتين من لقاحات فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» أو الحالات المستثناة من تلقي اللقاح، وتحديث الحالة الصحية في تطبيق «توكلنا» سواء للتحصين بجرعتين أو الاستثناء، مشيرة إلى أن إصدار التصاريح متاح بعد إكمال 12 عاما بالميلادي وليس بالهجري.

وشددت على عدم إمكانية الدخول للحرم المكي للعمرة أو الصلاة دون وجود تصريح فعال، نافية بذلك الأنباء المتداولة حول إتاحة العمرة دون الحصول على تصريح والاقتصار فقط على إبراز حالة التحصين بجرعتين.وحول إمكانية إبقاء الأطفال في الساحات الخارجية بالمسجد الحرام، أفادت وزارة الحج والعمرة بأنه يمكن التواصل مع الرئاسة العامة لشؤون الحرمين بهذا الخصوص على الهاتف رقم (1966).

وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية، إنها سمحت لمن تجاوزت أعمارهم 70 عامًا بإصدار التصاريح لزيارة بيت الله الحرام عبر تطبيق «اعتمرنا» أو «توكلنا»، وحجز المواعيد لأداء العمرة، بشرط تحصينهم بجرعتين من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وأعلنت الوزارة أن الأشخاص الذين تلقوا جرعتين فقط من لقاح فيروس كورونا المعتمد من السعودية سيكونون قادرين على أداء العمرة وزيارة الحرمين الشريفين اعتبارًا.

وسيتمكن أيضًا الذين تم إعفاؤهم من أخذ اللقاح وفقًا لتطبيق «توكلنا» من زيارة الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة.  وتأتي كإجراء احترازي للحد من انتشار الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق